أسلحة فتاكة تمتلكها صنعاء تثير مخاوف إسرائيل

إرشيف
إرشيف

كشفت دراسة عبرية عن قلق الكيان من الأسلحة التي تمتلكها قوات صنعاء، موضحة أن صنعاء لم تكشف إلا عن جزء من ترسانتها العسكرية.
وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية نقلاً عن دراسة أجراها معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي: “تم الكشف عن ترسانة أسلحة للحوثيين وهي أسلحة وحشية، ليست إلا جزءاً مما يمتلكونه”.
وأضافت أن “الحوثيين يمتلكون ترسانة صواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، وصواريخ كروز، وصواريخ مضادة للسفن، وطائرات مسيرة هجومية وانتحارية، وأساطيل من الطائرات بدون طيار”، مؤكدة تمتع الحوثيين بقدرات ومهارات في الاستخدام العملي للأنظمة غير المأهولة مما يجعلهم قادرين على تنفيذ هجمات فتاكة.

الصحيفة أشارت إلى تكبد الكيان خسائر اقتصادية كبيرة جراء هجمات صنعاء في البحر الأحمر أبرزها توقف نشاط ميناء إيلات الذي يواجه أزمة خطيرة، وأفادت بأن توقف نشاط ميناء إيلات أدى إلى انخفاض مستوى التجارة بين إسرائيل ودول العالم، خاصة أن الميناء كان يعد نافذة لتصدير العديد من البضائع.

تجدر الإشارة إلى أن قوات صنعاء تشن هجمات عسكرية ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل، بالإضافة إلى سفن شركات الملاحة التي لها علاقة بموانئ الاحتلال، وذلك في إطار مناصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر.

عن admin

شاهد أيضاً

إرشيف.. جو بايدن.. اخبار أمريكا

فيديو | بايدن يستجم في الشاطئ.. والشعب يتساءل: من يدير البلاد؟

بعد انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية أمام "دونالد ترامب"، يبدو أن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" يقضي وقتاً...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *